آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

انها جامعة عدن الصرح الاكاديمي والعلمي الشامخ ،،،، سنظل فخورين بها...وستظل فخوره بابنائها وكل منتسبيها.

2015-08-21

موقع جامعة عدن الإلكتروني



سعدت كثيرا بالتصنيف الاخير الذي حضيت به جامعه عدن ضمن قائمة مؤسسة كواكواريلي سايموندز البريطانيةQuacquarelli Symondos (QS) لأفضل الجامعات في العالم خلال عام -2015 م-...

وافتخرت كثيرا بذلك كوني احد منتسبيها واحد اعضاء مجلس الجامعة فيها. كما شدني موعدها في ظل عالم متغير. كما وماشاهدته ولفت انتباهي من تهاني وتبريكات شخصيه وعامه للاستاذ الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعه و من داخل اليمن وخارجها الامر الذي يعكس بوضوح علاقته الممتازة والتي نسجها مع كل هولاء خدمة للجامعة اولاً.

وهنا وجدت نفسي لابد ان اتفاعل مع هكذا حدث حتى نكون ممن يتعاملون في السراء وليس حياتنا كلها ضراء فهناك احداث هامشيه لاتتفاعل معها ولاتعطيها وزنا لاعتبارات كثيره .فالانسانية تحتم علينا التفاعل الايجابي فقط وفقط بعيدا عن الحسابات ونكران الجميل والجحود والعقد وعجزه العقول.

والتفاعل الايجابي وبهدوء مع الاخر ومع من حولك واعطاء كل ذي حق حقه في العمل والزماله وحقوق المهنة والسلوك والاخلاق ايضا... فمن غير المعقول ان يكون الذين لايعملون ولايعلمون هم اصحاب الصوت المرتفع.

بل على العكس من ذلك لابد ان يكون العالمون والمثقفون واصحاب النظرة الثاقبه والاسوياء سلوكياً اصحاب الصوت الهادى هم من يعيد تشكيل الوعي الاجتماعي للناس. اعتقد ومن وجهة نظري اذا اعتمدنا ذلك سيكون دليل كاف وعنوان بارز لإنسانيتنا  ولسلوكنا السوي. 

-تهنئة خاصة للاستاذ الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة - محافظ عدن السابق. لاحتفاله بعيد ميلاده الستين. والمصادفة في جائزه جامعه عدن وتصنيفها تزامن مع ميلاده الستين.

اذن فالتصنيف هديته الرمزيه وبالمصادفه. فهو يستحقها لبصماته الواضحه في كل ماذكر حيتياث منح التصنيف -لاتروحوا بعيد- امور فنيه علميه فقط. 

-تهنئة من القلب للزملاء رئيس واعضاء مجلس الجامعة كافة حصول جامعه عدن على التصنيف العالمي للجامعات المرموقه.

وكذا تهنئه مماثله للاخوه الموظفين منتسبي الجامعة كافة.

وللطلاب المنتشرين في مختلف كلياتها. 

- لعدن الحبيبة التعافي والسلامة والعودة الجميلة 

ولليمن تجنب الفتن. 


  أستاذ مشارك

د/ مازن احمد عبدالله شمسان

 عميد كلية الآداب.