آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:57AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور القائم بأعمال رئيس جامعة عدن والأمين العام..مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري الرابع ويقر بدء الدراسة في الأول من نوفمبر المقبل

2015-08-17

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عـدن/نصر باغريب:

عقد مجلس كلية اللغات بجامعة عدن اليوم اجتماعه الدوري الرابع برئاسة الأستاذ الدكتور/محمد احمد موسى العبادي القائم بأعمال رئيس جامعة عدن، وحضور الأستاذ/محمد حسن سالم أمين عام الجامعة والدكتور/علي ابوبكر حسين مسجل عام الجامعة والمهندس/نصر محمد خويلد، وبحضور رئيس المجلس الدكتور/جمال محمد الجعدني عميد كلية اللغات، وجميع الأعضاء بالكلية.



وناقش الاجتماع نقطتين أساسيتين، الأولى تتعلق بعملية إعادة تأهيل مبان كلية اللغات بخورمكسر، والتي تضررت جميع قاعاتها الدراسية والمكاتب بحكم موقعها بجانب معسكر بدر ومطار عدن الذي تعرض لمواجهات شديدة وقصف مكثف من قبل مليشيات الحوافيش الإجرامية مما أثر على البنية التحتية، وأقر الاجتماع إجراء الترميمات السريعة لتجهيز المبنى في مدة أقصاها ستون يوما (شهران).

وأشار الاجتماع انه سيرافق عملية التأهيل لمباني الكلية، افتتاح القاعات الدراسية الجديدة التي ستستوعب قرابة 250 طالب وطالبة ومجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات المستخدمة في العملية التدريسية.

وفي النقطة الثانية بحث الاجتماع عملية استكمال الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015م والبدء في العام الأكاديمي الجديد 2015/2016م، وبعد افتتاح إعادة تأهيل المبنى والقاعات الدراسية الجديدة وذلك في نهاية أكتوبر 2015م.

وأقر الاجتماع بدأ الدراسة للفصل الدراسي التكميلي يوم الأحد 1/ نوفمبر/ 2015م وبما أن كلية اللغات قد درست قرابة شهرين قبل الحرب فقد تقرر أن تستمر الدراسة مع الامتحانات للفصل التكميلي إلى 10 /ديسمبر/ 2015م..، على أن تبدأ الدراسة للعام الأكاديمي 2015/2016م لجميع المستويات في منتصف شهر ديسمبر 2015م.