آخر تحديث :Wed-17 Apr 2024-07:56PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

عقد برئاسة الدكتور محمد العبادي..مجلس كلية الهندسة بجامعة عدن يبحث إصلاح الأضرار بالكلية ومقترح بدء امتحانات القبول في 20/9 وبدء الدراسة في 10/10

2015-08-16

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عـدن/نصر باغريب:

عقد مجلس كلية الهندسة بجامعة عدن اليوم لقاءاً تشاوريا، برئاسة الأستاذ الدكتور/محمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب والقائم بأعمال رئيس الجامعة،  وبحضور الاستاذ/محمد حسن سالم أمين عام الجامعة بزيارة كلية الهندسة بجامعة عدن، الواقعة بمدينة الشعب.



وشارك في اللقاء التشاوري أعضاء مجلس الكلية برئاسة أ.د/صالح محمد مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة، الذي رحب في بداية اللقاء بالحاضرين جميعاً وترحم في بداية اللقاء على الشهداء الذين قدموا دمائهم الزكية في سبيل الوطن وتحرير الجنوب من الميليشيات الحوثية وأنصار المخلوع علي عبدالله صالح وقام بتهنئة الحاضرين بالنصر.



واستعرض اللقاء مواضيع النقاش التي تركزت حول تطبيع الاوضاع في الكلية وامتحانات القبول واستكمال الفصل الدراسي الثاني للعام الاكاديمي 2014/2015م وبدء العام الدراسي الجديد..، وأيضاً الاضرار التي تعرضت لها الكلية إثر القصف العشوائي الذي استهدف جزء من مباني الكلية والأضرار المادية التي تعرضت لها، ومن ثم اعطى عميد الكلية الفرصة لحديث الأخ أ. د/محمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والقائم بأعمال رئيس الجامعة، الذي ترحم على ارواح الشهداء وتمنى للجرحى الشفاء العاجل..، مهنئاً ابناء عدن بالنصر المؤزر وتمنى للحاضرين السلامة.



كما تحدث في اللقاء الاستاذ/محمد حسن سالم أمين عام جامعة عدن، الذي اشار إلى اللقاء الذي تم مع الاخ الاستاذ/نائف البكري محافظ محافظة عدن الذي ابدى استعداده بدعم جامعة عدن وبإصلاح الاضرار التي تعرضت لها وطلب بالإسراع في حصر الاضرار ورفعها إلى قيادة محافظة عدن.



   وجرى خلال اللقاء تدارس بعض المقترحات الاولية والتي تتعلق بالجوانب الاكاديمية ورفعها إلى مجلس جامعة عدن لمناقشتها وإقرارها وذلك على النحو التالي:ــ

على أن تبدأ امتحانات القبول قبل عيد الاضحى المبارك تاريخ 20 سبتمبر 2015م وبدء الدراسة لاستكمال الفصل الدراسي الثاني للعام الاكاديمي 2014/2015م في 10 اكتوبر 2015م وتستغرق فترة شهرين بما فيها الامتحانات ثم بعدها مباشرة يبدأ العام الدراسي الجديد للعام الاكاديمي 2015/2016م وسيتم إنزال التقويم الجامعي الجديد بعد إقراره في مجلس الجامعة.



  وعقب اختتام اللقاء التشاوري قام الاخ أ. د/محمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والقائم بأعمال رئيس الجامعة يرافقه الاستاذ/محمد حسن سالم أمين عام الجامعة وأعضاء مجلس كلية الهندسة بزيارة تفقدية للمباني التي تضررت بالكلية.

وقد تم الاتفاق على ترتيب لقاء مع الاخ الاستاذ/نائف البكري محافظ محافظة عدن لمناقشة كل الامور المتعلقة بالأضرار في الكلية والجامعة وتقديم الدعم المادي من قبل المحافظة وذلك للإسراع في تطبيع الاوضاع في محافظة عدن.