آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

د. العبادي: يترأس الاجتماع الثاني للجنة التأسيسية لكلية العلوم بجامعة عدن

2015-02-18

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نوال الحيدري – تصوير/ صقر العقربي:

ترأس الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي ، قائم بأعمال رئيس جامعة عدن اليوم الاربعاء  (18 فبراير 2015م)  الاجتماع الثاني بأعضاء اللجنة التأسيسية لكلية العلوم بجامعة عدن وذلك لمواصلة الخطوات الأساسية والتحضيرات الضرورية للكلية للبدء بالتدريس فيها والمزمع افتتاحها العام الجامعي القادم .التدريس فيها.



وفي كلمة له في افتتاح الاجتماع أكد الأخ/ محمد أحمد موسى العبادي ، قائم بأعمال رئيس جامعة عدن ،على حرص قيادة الجامعة بإفتتاح الكلية لما ستقدمه من خدمة كبيرة للمجتمع وسوق العمل من كادر علمي مؤهل وقادر على السير والدفع بعملية التنمية وتقديم أفضل الخدمات التعليمية لأبنائنا الطلاب والطالبات.



وقال الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي ، قائم بأعمال رئيس جامعة عدن ، أن الكلية تسعى لتبني معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي ومواكبة ركب التقدم ، في تقنية المعلومات واختيار الطلاب المتميزين لتكون هذه الكلية وبعون الله احد الاضافات النوعية لجامعة لافتاً ..ان الجامعة قد ذابت على بذل كل جهودها وتوظيف إمكاناتها لدعم في تأسيس هذه الكلية النوعية  للوصول إلى التميز في التعليم وفي البحث العلمي وخدمة المجتمع .



وأشاد الأخ / القائم بأعمال رئيس الجامعة ، بالكفاءات والقدرات الإدارية والأكاديمية التي تتمتع بها عمادة كلية العلوم,  داعياً إلى بذل المزيد من الجهد والاهتمام والعمل كفريق واحد يساهم في إخراج الأفكار بشكل جماعي تمكن من وضع آلية وتقرير يليق بمكانة جامعة عدن الأكاديمية.

وأستمع الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي، قائم بأعمال رئيس جامعة عدن ، الى شرح مفصل من عميدة الكلية الدكتورة/ نجاة علي مقبل ، ونائبة العميدة الدكتورة/ ندى السيد حسن نائب عن الاستعدادات والتحضيرات الأساسية للكلية وحل المعوقات التي تواجه كلية التربية واحتياجاتها من كوادرتدريسية ومباني وكذا المقترحات التي تسهم في تنمية التعليم الجامعي في الكلية لما لها من أثر ايجابي في تنمية قدرات الطلاب والطالبات .

وتطرق الدكتور/ ابوبكرمحمد بارحيم بامشموش ، إلى الدراسات الأساسية لوضع التصاميم الهندسية للكلية من التجهيزات المعملية الخاصة بالمختبرات، والأحتياجات الأساسية للكلية كالبنى التحتية والتقنيات وتوفير الأجهزة والمواد الضرورية فضلاً عن تحديد القاعات الدراسية والخطة الدراسية والمساقات الدراسية وإجراءات التسجيل والقبول ووضع التصورات اللازمة والاساسية للأقسام العلمية في الكلية.

حضرالاجتماع الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية, والدكتور/ عبدالحكيم العزيزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب, والأستاذ / محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة, والدكتور/ ياسرباسردة مساعد الامين العام والأخ / نصرمبارك باغريب مديرعام الإعلام بالجامعة والأخ/ وجدي الجنيدي مديرعام الشؤون التعليمية .