آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

اختتام دورة نظم المعلومات الجغرافية GIS

2015-02-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نوال الحيدري:

اختتمت الدورة التدريبية الأولى " مقدمة في نظم المعلومات الجغرافية GIS " في مختبر قسم الجغرافيا في الكلية يوم (الخميس 12 فبراير 2015 )التى حظيت برعاية معالي الأستاذ الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور ، محافظ محافظة عدن، رئيس جامعة عدن ، وتحت شعار " من أجل تنمية مستدامة .. من أجل عدن " . بمشاركه 31 متدرباً من أقسام الجغرافيا في كل من كلية الآداب عدن وحضرموت ، و التربية عدن و زنجبار و صبر ، و طلاب الدراسات العليا وبعض الأقسام الإدارية .



 وخلال عشرة أيام تلقى المشاركين عدداً من مهارات تقنية حديثة في التحليل المكاني الموجه لخدمة التنمية المستدامة والتعرف على النظم المعلومات الجفرافية فضلاً عن اساسيات التعامل مع الخرائط و الترميز و التعامل مع نظم الإحداثيات من خلال برنامجArc Info GIS بلأضافة إلى إمكانية إجراء التحاليل البسيطة و المتوسطة التعقيد ضمن البرنامج .


 

وتأتي هذه الدورة التدريبية النوعية التي تمت تحت إشراف و إدارة و إعداد أستاذ الجغرافيا المشارك الدكتور / أمين علي محمد حسن في إطاراحتفالات الكلية والقسم بالذكرى الـ (45) لتأسيس جامعة عدن  ومؤتمرها العلمي الخامس ، والهدف من الدورة التى نظمه قسم الجفرافيا في أطارمساعي القسم لتطوير المهارات و الأدوات التحليلية في العمل الجغرافي التنموي ، و في ربط المخرجات الأكاديمية بواقع التنمية المحلية المكانية ، وبالتالي ربط الجامعة بالمجتمع ، و سيليها دورات مماثلة و متقدمة في الفترة القادمة .



وعقب ذلك قام الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي ، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب و الدكتور/ مازن أحمد شمسان، عميد كلية الآداب والدكتور / عبدالرقيب سعيد ثابت ، و الدكتور / أمين علي محمد حسن، رئيس قسم الجغرافيا والدكتور/ زكي أحمد مرشد بتوزيع شهادات التقديرية على المشاركين .