آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

الحبيب المفتي الشيخ السيد/ صادق بن محمد العيدروس في ذمة الله والصلاة عليه بعد صلاة العصر اليوم الأربعاء بمسجد العيدروس بكريتر ((تفاصيل الوفاة))

2015-02-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ خاص:

توفي فجر اليوم الأربعاء (11 فبراير 2015م)، الحبيب المفتي السيد/صادق بن محمد العيدروس عالم وفقيه الدين البارز في مدينة عدن والجنوب، وحفيد الأمام العيدروس مؤسس عدن ومنصبها الأكبر.



ونعى مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة عدن الفقيد وقال أن فضيلة العلامة الشيخ السيد/صادق بن محمد العيدروس توفي عقب وعكة صحية ألمت به..، موضحاً أن الحبيب صادق العيدروس هو رئيس جمعية علماء عدن والمفتي العام بمكتب الأوقاف بعدن وتوفي عن عمر ناهز 80 عاما..



وأشار بيان النعي ان الفقيد كان أحد ابرز العلماء باليمن وساهم في نشر العلم والدعوة الإسلامية على منهج الوسطية والاعتدال باعتباره احد خريجي مدرسة تريم الأبوية بحضرموت..، مضيفا أن "العيدروس" كان مصلحا اجتماعيا ودينيا بين الناس، ومأذونا شرعيا.

وأوضح بيان مكتب الأوقاف بعدن ان الفقيد العيدروس كان مفتيا في التلفزيون على مدى 30 عاما وقدم الكثير من النصح والإرشاد والبرامج الدينية والإرشادية في مختلف المناسبات.

لقد عاش الحبيب العيدروس علما في خدمة العلم والعلماء والمجتمع سلك حياته مرشدا وخطيبا لمسجد الإمام العيدروس عقودا من الزمن مفتيا للديار العدنية ومصلحا اجتماعيا ومرجعا في وزارة الأوقاف وقائما في مقام أهل وسلفه ومقام جده الإمام العيدروس، الذي يمتد نسبه الحضرمي الهاشمي إلى سيدنا محمد صلَ الله عليه وسلم.

لقد كان الفقيد ذاهبا يوم الجمعة 17ربيع الثاني 1436ه إلى مسجد الإمام العيدروس، بمديرية كريتر بعدن، لحضور الحفل التتوجي لفعاليات الاحتفاء بزيارة جده العيدروس إلى عدن وإلقاء، كلمته السنوية في الترجمة والنصح فوقع في باحة المسجد قبل دخوله وأصيب بساقه وحمله إلى المستشفى وأجريت له علمية جراحية وعاد إلى منزله صباح أمس الثلاثاء، وفي الساعة العاشرة من مساء أمس داهمته جلطة أسعف على إثرها مباشرة إلى مستشفى الوالي بالمنصورة، وتم إدخاله غرفة الانعاش، وبقى في الانعاش حتى الساعة الخامسة فجراً من اليوم الأربعاء 22ربيع الثاني حين نطق الشهادتين وفارق الحياة..

لقد فقده أهله ومحبيه وتلاميذه وأهل عدن وحضرموت البلاد عموما..

تغمد الله الفقيد الحبيب المفتي السيد/صادق بن محمد العيدروس بواسع رحمته وبرحمة الإبرار، والهم أهله وذويه الصبر والسلوان..انا لله وانا إليه راجعون.

ومن المقرر أن تقام الصلاة على الفقيد ومواراته جثمانه الثرى بعد صلاة العصر من يومنا هذا الأربعاء في مسجد العيدروس بكريتر.

رئيس تحرير صحيفة عدن المنارة وطاقمها الصحفي والفني والاداري يعزون بوفاة الفقيد الكبير الحبيب صادق العيدروس، وانا لله وانا اليه راجعون.