آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-10:28م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

محافظ عــدن ورئيس جامعة عدن .. لسكاي نيوز: الحوثيون لن يستطيعوا أن يحكمون اليمن بمفردهم وهناك ضغطا شعبيا هائلا بسبب ما يحدث في صنعاء

2015-01-27

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نوال الحيدري:

قال الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور محافظ عدن، ورئيس جامعة عدن ، إن هناك ضغطاً شعبياً هائلا بسبب ما يحدث في صنعاء بعد الانقلاب الذي نفذته جماعة الحوثي،  مشيرا .. خلال مقابلته الخاصة مع  "سكاي نيوز عربية" أن جماعة الحوثيين لن يستطيعوا أن يحكمون اليمن بمفردهم و لا يمكن لقوة صغيرة جاءت بقوة السلاح إدارة شؤون اليمن.

وأضاف الأخ / محافظ عدن ورئيس الجامعة  بأن الحوثيين لا يشكلون في الوزن السكاني أو الطائفي أو القبلي سوى أقل من 10%، وأن الانقلاب لا يمكن أن يحدد مسار العملية السياسية والإستراتيجية في البلاد..لافتاً في حديثة أن "الحوثيين مجموعة متطرفة جاءت بقوة السلاح ولن تستمر طويلا وأن الانقلاب حالة طارئة ستزول بمقاومة شعبية من قبل اليمنيين.

وأوضح الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور محافظ عدن ورئيس جامعة عدن ،   بإن أنصار الحوثي يريدون حكم اليمن من وراء الستار وهو ما لم يقبله الرئيس عبد ربه منصور هادي والقوى السياسية اليمنية ...مشددا على أن "الحوثي أداة منفذة لمشروع إقليمي وان هناك تحالفات مع الحوثي للاستيلاء على السلطة وتصفية الحسابات.

وأشار الأخ محافظ عدن ، ورئيس جامعة عدن أن موضوع الانفصال مسألة مرتبطة بسياسة دوليه وأن التصويت على استفتاء لتقرير المصير لن يحدث إلا بإرادة دولية. وإذا صوت مجلس الأمن الدولي على قرار الانفصال نحن سنصوت للانفصال.

متطرقاً في حديثة مع سكاي نيوز العربية ،  إلى أن الاستفادة من اللجان الشعبية جاء بقرار من اللجنة الأمنية، وأن تلك اللجان لها خبرة في حفظ الأمن بعد نجاحها في التصدي لتنظيم القاعدة في محافظة أبين، وان مخرجات الحوار الوطني أنتجت مسودة دستور وطني، ونحن على استعداد للتعامل مع جميع الأطراف السياسية في إطار سلمي ولا نقبل فرض الأمور بقوة السلاح.