آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

أوصت اللجنة .. بنشر وطباعة الرسالة لتكون مرجعا علميا لكل الباحثين من الجامعات اليمنية

2015-01-26

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن،/ نوال الحيدري:

تم بعون الله وبمثابرة حثيثة من الطالب / زياد محسن سعيد ، دفاع رسالة الماجستير الموسومة :

" دراسة الكاؤولين اليمني والطينات الأردنية – البنتونايت والكاؤولين  في تفاعل نزع مجموعة ثلاثي بيوتيل من مشتقات الفينولات : تأثير المعالجة بالأحماض والتحميل بالفلزات على خصائصها الحفزية "  . وقد أشادت لجنة المناقشة بالرسالة وأوصت بأن هذا العمل المقدم في الرسالة والتي كتبت باللغة الانجليزية تعد من الأبحاث الإبداعية في مجال الكيمياء التطبيقية التي يجب أن يشاد بها على المستوى المحلي والإقليمي . وترتقي لرسالة دكتوراه ، نتيجة للنتائج المتحصل عليها والمستندة على العديد من الفحوصات المخبرية الراقية . وأوصت اللجنة بنشر وطباعة الرسالة لتكون مرجعا علميا لكل الباحثين من الجامعات اليمنية .



هذا وقد أشرفت على الرسالة الأستاذة الدكتورة رخصانه محمد إسماعيل – أستاذة الكيمياء الصناعية والتطبيقية بقسم الكيمياء كلية التربية – عدن .

تكونت لجنة المناقشة من كل من الأستاذة الدكتورة رخصانه محمد إسماعيل ( مشرفة ورئيسة للجنة ) والأستاذ الدكتور طه أبوبكر فضل – أستاذ الكيمياء العضوية – قسم الكيمياء – كلية التربية عدن والأستاذ المشارك الدكتور نيازي عبد المولى سلام العريقي – أستاذ مشارك في كيمياء وفيزياء المواد – قسم الكيمياء – كلية العلوم التطبيقية – جامعة تعز .