آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-07:56م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

عقد ورشة عمل إقرار رؤية ورسالة وأهداف وقيم كلية الطب والعلوم الصحية ورسالة برنامج بكالوريوس طب وجراحة ومخرجاته الفرعية

2015-01-22

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نوال الحيدري:

على طريق الاحتفال بالذكرى  45 لتأسيس جامعة عدن والذكرى 40 لتأسيس كلية الطب والعلوم الصحية وفي إطار التحضير للاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس طب وجراحة،انعقدت في كلية الطب والعلوم الصحية يوم الأربعاء 21 يناير 2015 ورشة عمل حول إقرار رؤية ورسالة وأهداف وقيم كلية الطب والعلوم الصحية ورسالة برنامج بكالوريوس طب وجراحة ومخرجاته الفرعية والتي تعتبر امتداد للورشة السابقة المنعقدة في 15 – 20 نوفمبر 2014.



وفي بداية الورشة،  رحب عميد الكلية ورئيس لجنة مراجعة برنامج بكالوريوس طب وجراحة الدكتور/ علي أحمد علي بالحاضرون جميعا وأشاد بالجهود المبذولة من قبل منسقي الورشة الدكتور/ خالد عبدالله زين السقاف رئيس وحدة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي ومنسق لجنة مراجعة البرنامج والدكتورة/ هدى عمر باسليم رئيس قسم طب المجتمع والصحة العامة ورئيس لجنة توصيف المساقات  للإعداد المكثف لهذه الورشة والجهد الرائع من قبلهم لظهور الورشة بهذه الكيفية الراقية والهادفة.



 وتطرق نائب العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور/  جمال حسين بافضل حول العمل الجاد والهادف الذي تقوم به الأقسام العلمية المختلفة وأهمية الاستجابة الجيدة من الأقسام في العمل بشكل جماعي لصياغة مخرجات التعلم.



 

 وقد هدفت الورشة إلى الآتي:

1.  عرض موجز لما تم إنجازه بعد ورشة مواصفات البرنامج والمساقات خلال الورشة المنعقدة بين الفترة من 15-20نوفمبر 2014م في إطار عمل لجنة مراجعة البرنامج واللجان المنبثقة عنها.

2.  عرض ملخص لمخرجات البرنامج الفرعية ومناقشتها وإقرارها.

3.  عرض نتائج استبيان روية ورسالة وقيم الكلية ورسالة البرنامج وإقرارها باللغتين العربية والانجليزية على أن تعرض في اجتماع مجلس الكلية القادم للإقرار النهائي لصيغتها.

4.  الاتفاق على المهام القادمة .



أدار الورشة كل من الدكتور/  خالد عبدالله زين السقاف والدكتورة/ هدى عمر باسليم حيث تم التركيز على آلية صياغة مخرجات البرنامج الفرعية وعرض مسودة قائمة لمخرجات ا برنامج بكالوريوس طب وجراحة التي تساهم في تحقيقها الأقسام العلمية المختلفة حيث تمت مناقشتها باستفاضة ووضعها  في صيغتها النهائية. ثم تم عرض نتائج استبيان رؤية ورسالة وقيم الكلية ورسالة البرنامج وإقرارها باللغتين العربية والانجليزية. شارك في الورشة 35 مشارك يمثلون أعضاء لجنة مراجعة البرنامج ورؤساء الأقسام العلمية وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية.