آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

إيماناً منها بدورهم في المجتمع والتخفيف من ألامه..كلية الصيدلة بجامعة عدن تكرم خريجي الدفعة الأولى

2015-01-22

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد باحداد - تصوير/ عبدالرحمن باهارون :

نظمت كلية الصيدلة بجامعة عدن اليوم الخميس (22 يناير 2015م) حفل تخرج الدفعة الأولى بعد إنشاء الكلية والبالغ عددهم (170) طالباً وطالبة وذلك برعاية كريمة من البروفيسور/عبدالعزيز صالح بن حبتور محافظ محافظة عدن ورئيس جامعة عدن, وبدعم سخي من الشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء الجامعة.



وفي الحفل الذي بدأ بآيٍ من الذكر الحكيم ألقى الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية كلمة رئاسة الجامعة  نقل في مستهلها تحيات قيادة محافظة عدن ورئيس الجامعة البروفيسور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور الذي تمنى للطلاب المتخرجين التوفيق والنجاح في حياتهم العملية.



وأوضح الأخ/ نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أن كلية الصيدلة من الكليات التي تعتز وتفتخر بهم جامعة عدن وبمخرجاتها المتميزة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي, وأنها من الكليات التي يعد نشاطها وعملها كبير جداً, منوهاً بأن ذلك يعود لعمادة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية التي تمثل شعلة نشاط أكاديمي كبير.



وأشار أن هذا اليوم هو يوم الحصاد للطلاب لسنوات طويلة قضوها في رحاب جامعة عدن بكلية الصيدلة تلقوا فيها الكثير من المعارف والمهارات العلمية حتى وصلوا إلى هذا اليوم لترجمة مهاراتهم في ميدان العمل.



وثمن جهود أساتذة الكلية ,وأولياء أمور الطلاب على حرصهم الشديد ومتابعتهم لأبنائهم الطلاب في تحصيلهم العلمي, داعياً إلى ضرورة تواصلهم مع كليتهم للاستفادة من كل ماهو جديد في تخصصاتهم العلمية.



ومن جانبه أكد الدكتور/ مهدي أحمد الحاج باعوضة عميد كلية الصيدلة أن هذا اليوم هو يوم حصاد الطلاب لثمار الجهد والمثابرة طيلة سنوات الدراسة والدخول إلى فضاء العمل الإنساني وهم متسلحين بالعلم والمعرفة الثقافية لإعلاء شأن وطنهم الغالي في مختلف المجالات العلمية.



وعبرت كلمة الدكتور/مهدي الحاج باعوضة عن شكره  لقيادة محافظة عدن ورئاسة جامعة عدن ممثلة بالبروفيسور/عبدالعزيز صالح بن حبتور الذي لم يبخل في دعمه للكلية ولطلابها وتطوير وتشجيع هذه الكلية الوليدة وتأهيل الطلاب من خلال توطيد علاقات التبادل الأكاديمي مع العديد من المؤسسات التعليمية المحلية والإقليمية والدولية, وكذا شكره الخاص للشيخ المهندس/عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن لدعمه المتميز لطلاب الكلية, وتزويده الكلية بالأجهزة والمعدات الطبية والكتب العلمية.



وأشار بأن كلية الصيدلة تعتز كثيراً وهي تشارك أبناءها الطلاب وأولياء أمورهم هذه الإحتفائية, وهي تشجعهم على التفوق العلمي للوصول إلى أعلى مستويات السلم الأكاديمي من أطباء وطبيبات صيدلانيين متميزين .. لافتاً إلى أن هذه اللحظات الرائعة تجسد الفرحة التي تغمر قلوب الأساتذة الذين ساهموا وساندوا أبنائهم الطلاب والطالبات طيلة سنوات دراستهم.



ودعا الدكتور/مهدي باعوضة في كلمته إلى ضرورة تمسك الخريجين بالضمائر الإنسانية التي غرست فيهم عند تعاملهم مع المرضى والالتزام بأخلاقيات المهنة الطبية والتحلي بالصبر والحرص على العمل الجاد والأداء المتميز, مشيرا بأن الأوطان لا تتبنى إلا بسواعد أبنائها الذين يرفعون شأنها بالعلم والعمل.



ونوه الأخ/عميد كلية الصيدلة بجامعة عدن إلى دور الكلية في احتضان عدد من الطلاب الأيتام الذين قدموا طوال مدة دراستهم مثالا عاليا للاجتهاد والمثابرة والتفوق الدراسي..، منوهاً أن الكلية تفتح ذراعيها لكل أبناء الوطن ولكل الشرائح من الطلاب كالايتام وأبناء الفقراء ممن تميزوا بمستويات دراسية كبيرة.



وفي كلمة لرئيس مجلس أمناء جامعة عدن الشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان ألقاها نيابة عنه الدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الإستشارات الهندسية بالجامعة ومنسق مجلس أمناء الجامعة عبر من خلالها عن شكر مجلس أمناء جامعة عدن لعمادة كلية الصيدلة وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور لما قاموا به  وساهموا فيه لتنظيم هذه الاحتفالية الطلابية البهيجة, والذين عملوا بصمت وبصبر في ظروف صعبة واستثنائية لتخريج هذه الكوكبة من أطباء الأسنان.



وأكد الدكتور/ابوبكر بارحيم أن مجلس أمناء جامعة عدن أختط منذ تأسيسه طريقاُ لدعم العلم والأنشطة البحثية في جامعة عدن ودعمه مثل هذه الفعاليات لتكريم الطلاب الخريجين والمتفوقين إيماناً منه بدور العلم في رفعة الأمم وتطورها الحضاري, داعياً رجال الأعمال إلى ضرورة دعم المؤسسات الأكاديمية في المجال العلمي وبناء القدرات والبنية التحتية لها.., مهنئاً الخريجين بهذه المناسبة.

وعبرت كلمة الشيخ المهندس / عبدالله بقشان عن اعتزازاه الكبير بالعمل مع جامعة عدن ورئاستها ودعم بعض أنشطتها العلمية والطلابية لما تستوعبه الجامعة من قدرات أكاديمية وطلابية ودروها في رفد المجتمع بالكفاءات الصيدلانية من خلال تعليمهم وتدريبهم وتزويدهم بالمعارف والمهارات المطلوبة ومنح خريجيها الشهادات العلمية التي تعبر عن كفاءاتهم التي يتمتعون بها..، منوهاً أن لدى جامعة عدن إستعداد كبير لمواكبة التطور العلمي لامتلاكها الكفاءات العلمية التي يعتد بها.

إلى ذلك عبرت كلمة الطلاب الخريجين عن فرحتهم بهذه المناسبة التتويجية التي ترجمت كل الجهد والسهر الذي عاناه الطلاب طيلة دراستهم الجامعية, مشيدين بجهود أولياء أمورهم, وأعضاء هيئة التدريس بالكلية الذين تحملوا الأعباء الكبيرة لإيصال العلم والمعرفة لهم.

عقب ذلك تم عرض فلم وثائقي يجسد المراحل الدراسية التي مر بها الطلاب في الكلية..، فضلاً عن القاء العديد من الأغاني والقصائد الشعرية التي نالت إعجاب واستحسان الحاضرين.

عقب ذلك تم التكريم بدروع الكلية والطلاب الخريجين، لكل من البروفيسور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور محافظ عدن ورئيس جامعة عدن, راعي الحفل، والشيخ المهندس/عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة الداعم لهذه الاحتفالية الطلابية, كما تم تكريم نواب رئيس الجامعة، وعمداء عدد من الكليات, وعدد من الأساتذة, والدكتور/ أبو بكر محمد بارحيم منسق مجلس الأمناء والأستاذ/نصر مبارك باغريب مدير عام الإعلام وكذا بقية المنسقين والرعاة والمساهمين في تنظيم هذه الفعالية بدروع تذكارية.

فيما قام الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية, والدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب, والدكتور/ محمد عبدالله محمد عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي, والدكتور/ مهدي أحمد الحاج باعوضة عميد كلية الصيدلة , والدكتور/ أبو بكر بارحيم رئيس مركز الإستشارات الهندسية بجامعة عدن ومنسق مجلس أمناء الجامعة بمنح الشهادات التقديرية لكل الخريجين من الدفعة الأولى لكلية الصيدلة.

حضر حفل التخرج عمداء عدد من الكليات, ونواب العمداء , ورؤساء الأقسام العلمية بالكلية, وأولياء أمور الطلاب الخريجين , وحشدُ كبير من أساتذة كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والطلاب.