آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

اصدار العدد الحادي عشر من مجلة العلوم الإدارية الاقتصادية ... التى تصدر عن الجمعية العلمية لخريجي ومنتسبي كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية

2015-01-15

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نوال الحيدري"- تصوير / صقر العقربي:

صدر مؤخراً عن دار جامعة عدن للطباعة والنشر مجلة العلوم الإدارية والاقتصادية "علمية مًحكمة متخصصة" التى تصدرعن الجمعية العلمية لخريجي ومنتسبي كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية العدد الحادي عشر 2013م ، وهي مجلة نصف سنوية، ويتولى رئاسة تحريرها الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور محافظ عدن ورئيس جامعه عدن ، وسكرتير تحريرها  الدكتور/ عبدالرحمن محمد سالم اللحجي، نائب عميد للشؤون الأكاديمية بكلية العلوم الإدارية.



 ويتضمن محتوى المجلة عدداً من  قواعد النشر الخاصة في الأبحاث العلمية ومراجعات الكتب والترجمات العلمية بالإضافة إلى ملخصات رسائل الماجستير واطاريج الدكتوراه المتصلة بالجمهورية اليمنية بالغتين العربية والإنجليزية وفقاً للشروط النشر .

 فيما أحتوت الصفحة التاسعة على مقومات محاسبة المسؤولية ومدى إسهامها في تحسين معدل ربحية السهم في الشركات الصناعية المساهمة العامة في الاردن " دراسة ميدانيه " من د.طلال سليمان جريره قسم المحاسبة ود. مروان النحلة قسم العلوم المالية ، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية جامعة جرش الخاصة..كما تضمنت المجلة البحث بعنوان تقييم مدى التزام البنوك في الأردن بمبادئ لجنة (بازل) بخصوص حوكمة الشركات من د. أكرم يوسف النحداوى جامعة جرش ود.خليل محمود الرفاعي جامعة البلقاء التطبيقية ومن د. أيمن محمد الشنطي جامعة البلقاء التطبيقية .

 حيث تناولت البحث التى يحمل عنوان " أي مستقبل لقطاع الخدمات " Quel Avenir pourle seeteur des services? من د. براينيس عبدالقادر جامعة مستغانم –الجرائز من د. كبير هادية من جامعة مستغانم – الجزائر..فضلاً عن بحث بعنوان فلسفة الانتمان المصرفي الإسلامي وتحديات العولمة من د. عبدالرحمن محمد عمر بارحيم كلية العلوم الإدارية جامعة عدن .

 وتضمنت مجلة العلوم الإدارية والاقتصادية دراسة تحت عنوان (مدى تأثير الرفع المالي على الاداء المالي لشركات المساهمة العامة المدرجة  في سوق فلسطين للأوراق المالية ) دراسة اختبارية من د. جميل حسن النجار قسم المحاسبة جامعة القدس المفتوحة – غزة ، وكذا بحث بعنوان الإصلاحات الإدارية ومكافحة الفساد ضرورة لزيادة الإنتاج وتحقيق التنمية الاقتصادية في الجمهورية اليمنية من د. عبدالله حمود سراج جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بالإضافة إلى بحثاً باللغة الانجليزية بعنوان تقيم الاداء الاداري في اليمن من المنظور العالمي من الفترة (1995- 2005م ) من د. علي ابوبكرحسين  .