آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

أيام معدودة .. لتسليم الدفعة الأولى من الأجهزة الخاصة بتجهيز مختبرات كلية الهندسة

2014-12-13

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نوال الحيدري:

تجري حالياً الإجراءات النهائية لتخليص المعاملات واستلام الدفعة الأولى خلال الأيام القادمة ، الخاصة بتجهيز مختبرات ومعامل وورش كلية الهندسة من قبل الشركة المنفذة "جنرال لابوراتوري ".



وأوضح المهندس/ محمد صالح الزوقري مدير عام الورش والمختبرات بجامعة عدن ، بأن هذه الاجهزة ستسهم بإنجاح العملية التعليمية التطبيقية بالكلية ،كونها متطورة وحديثة وستوفر الجو العلمي المناسب للطلاب وستساعدهم على والإبداع والنجاح في دراستهم .



 وأضاف المهندس / محمد صالح الزوقري، بأن هذه الدفعه الأولى التى وصلت ميناء عدن من بريطانيا بينما هناك دفعات أخرى من امريكا وايطاليا والمانيا وستصل خلال الأشهر القادمة ، لافتاً ..بأن القيمة الإجمالية تصل إلى إحدى عشر مليون دولار بتمويل من البنك الإسلامي والحكومة اليمنية .



وبين المهندس / محمد صالح الزوقري ، تم مراعاة المواصفات والمعايير للأجهزة التى حددتها اللجنة الفنية المشرفة من مهندسي الكلية الذين يحرصون على هذه الجوانب الرئيسية .

والجدير بالذكرفقد ترأس الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اجتماعا موسعا خلال الأسبوع الفارط مع اللجنة الفنية للإشراف والمتابعة لتنفيذ مشروع تجهيز المختبرات  والشركة المنفذة "جنرال لابوراتوري "  بتجهيز مختبرات كلية الهندسة بالأجهزة الحديثة والمتطورة وذلك لمناقشة الاجراءات والمتابعات النهائية لاستلام الأجهزة ، والتى ستخدم العملية التعليمية وترفع قدرات طلاب بالمهارات التطبيقية اللازمة في تخصصاتهم العلمية المختلفة .



 وأوضح الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بأن عدد المختبرات الفنية تصل إلى  (54) مختبراً و(6 ) ورش و(3) معامل تقدر بقيمة اجمالية بــ (11.000.000) أحد عشر مليون دولار بتمويل من البنك الإسلامي ومساهمة الحكومة اليمنية .



وشدد الأخ / رئيس الجامعة على ضرورة مراعاة المواصفات والمعاييرالتى حددتها اللجنة الفنية ، مبيناً. ..بأنه سيتم إدخال هذه الأجهزة إلى المستودعات الخاصة التى تتناسب مع طبيعة ، فضلاً عن قيام بإعداد دليل يترجم المصطلحات الأساسية وتأهيل وتدريب الكوادر الفنية بدورات خارجية .



وأستمع الأخ / رئيس الجامعه إلى شرحاً مفصل عن الجهود التى بذلت من قبل الطرفين في تسهيل وتذليل الصعوبات بالإضافة الى الآراء والملاحظات القيمة التى تصب في خدمة المشروع .