آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

غداً الثلاثاء.. تدشين الكتاب الدولي عن "المرأة و تقنية المعلومات في إفريقيا والشرق الأوسط - تغيير الذات، تغيير المجتمع" بجامعة عدن

2014-11-24

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عـدن/حلمي الكسادي:

بمناسبة احتفالات شعبنا بعيد الاستقلال الوطني (47)  والذكرى الخامسة والأربعون لتأسيس جامعة عدن تدشن جمعية النساء اليمنيات للعلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية بالتنسيق مع مركز العلوم والتكنولوجيا وجامعة عدن وبرعاية الدكتور/عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، الكتاب الدولي حول "المرأة و تقنية المعلومات في إفريقيا والشرق الأوسط  - تغيير الذات، تغيير المجتمع". وسيتم التدشين غدا الثلاثاء الموافق 25 نوفمبر 2014 م في قاعة محمد علي لقمان للمؤتمرات في تمام الساعة العاشرة صباحا،. هذا وسيكرم رئيس الجامعة الباحثات اللواتي ساهمن في كتابة ثلاثة فصول من هذا الكتاب وفيما يلي  برنامج الحفل:ــ

 

•  عرض عن رحلة البحث والمشروع جريس ( 2 ) تلقيه ( أد. رخصانه محمد إسماعيل عبدالرحمن رئيسة جمعية النساء اليمنيات للعلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية – رئيسة الفريق)

•  عرض عن الفصل الموسوم " صحة المرأة من صحة المجتمع : تقنية المعلومات واحتياجات تمكين المرأة في اليمن " . (تلقيه أ.د. أحلام هبة الله -  رئيسة الفريق)

•  " تساؤل هبة من أجل الحرية: تقنية المعلومات والعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي". تلقيه الأستاذة رضية شمشير (نائبة رئيسة الفريق)

•  " تصفح الإنترنت والصيرورة : نساء يمنيات يعززن الوعي بالذات والقدرات القيادية لديهن. (تلقيه د. زهراء السقاف – رئيسة الفريق).

•  كلمة رئيس الجامعة.

وبعدها سيتم تكريم رئيسات الفرق الثلاثة والباحثات الميدانيات.

الجدير ذكره إن 14 عشرة دولة إفريقية وعربية ساهمت في إعداد وكتابة ونشر هذا الكتاب ويشمل الكتاب على 21 فصلا، ويمكن تنزيله الكترونيا من موقع الجامعة الإلكتروني وموقع مركز العلوم والتكنولوجيا وموقع كلية طب الأسنان بجامعة عدن.