آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن ،،، يدشن برنامج الدراسات العليا للعام الجامعي الحالي

2014-10-27

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد باحدَّاد ونوال الحيدري – تصوير/ صقر العقربي:

دشن مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن اليوم الأثنين (27 أكتوبر 2014م) برنامج الدراسات العليا بالمركز للعام الجامعي (2014/2015م) بجلوس (35) طالباً وطالبة.



وفي مستهل تدشين البرنامج ألقت الدكتورة/ هدى علي علوي مديرة المركز كلمة رحبت من خلالها بالطلاب الجدد لهذا العام.., مشيرة بأن المركز قد تجاوز كل التحديات فيما يخص الدراسات العليا خصوصاً وأنه خاض جدال كبير حول جدوى تنظيم وإنجاز هذا البرنامج.

وأشارت الأخت/ مديرة المركز إلى أن مركز المرأة قد مضى على تأسيسه (15) عام وتجربة الدراسات العليا فيه (8) أعوام, ويعد أول مركز أكاديمي خاص بالدراسات النسوية في الخليج والمنطقة وبدأ الآن ينفتح على هذه الموضوعات ودورها في المجتمع.., وأن الدراسات النسوية التي يعتمد عليها المركز تعد من أرقى الجامعات العالمية والمراكز البحثية.



وأوضحت أن مركز المرأة للبحوث والتدريب يعول كثيراً على طلابه والباحثين الذين يدرسون فيه لأنهم سيرفدون المجتمع المدني بالناشطين والحقوقيين ويكونوا داعمين فاعلين للمرأة وكيفية إدماجها إجتماعياً.., ودعت الى التعرف على المزيد من التخصص والبحث العلمي وأنهم امام مستقبل نجاح هذا المشروع التي هو مرتبط بالنشاط والإهتمام بهذه التخصصات للانطلاق إلى عالم آخر.

 عقب ذلك قام الدكتور/ مازن عبدالله فاضل مدير عام البحث العلمي في القاء محاضرته العلمية للطلاب.