آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:57AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برئاسة الدكتور عبدالعزيز بن حبتور.. وفد جامعة عدن يزور معهد بلدان أسيا وأفريقيا للدراسات والأبحاث العلمية بجامعة موسكو لومونوسافا

2014-10-17

موقع جامعة عدن الإلكتروني



موسكو/سابر باحلوان:

قام وفد جامعة عدن برئاسة أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة والوفد المرافق له اليوم بزيارة معهد بلدان أسيا وأفريقيا للدراسات والأبحاث العلمية التابع لجامعة موسكو الحكومية (لومونوسافا) حيث التق الوفد بعميد المعهد البروفيسور إيجر ابي الجازيف والذي رحب بالوفد وأشار إلى أن هذه هي أول زيارة يقوم بها وفد رفيع المستوى من المؤسسات الأكاديمية اليمنية..



 موضحاً أن إتفاقية التعاون الأكاديمي المشترك التي سيتم التوقيع عليها لاحقا بين الجامعتين ستشمل تبادل الزيارات الأكاديمية بين أعضاء الهيئة التعليمية وكذا إستقبال الطلاب والباحثين في الجامعتين ، هذا وابدى عميد المعهد إستعدادهم لإستقبال طلاب الدراسات العليا والبحث العلمي.



  من جانبه أكد أ.د. عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن على الدور الكبير والفعال الذي ستلعبه هذه الإتفاقية في تطوير وتعزيز العلاقات العلمية والبحثية بين الجامعتين وفي نهاية اللقاء قدم الأخ رئيس جامعة عدن هدايا رمزبة من أثار وتاريخ اليمن وإصدارات الجامعة وهدية رمزية تعبر عن إستعدادات جامعة عدن للإحتفال بالذكرى 45 لتأسيس الجامعة.



  من جهته قدم البروفيسور إيجر ابي الجازيف عميد معهد بلدان أسيا وأفريقيا للدراسات والأبحاث العلمية التابع لجامعة موسكو الحكومية ( لومونوسافا) هدية رمزية عن تاريخ المعهد وبعض إصداراته.



إلى ذلك إلتقى فد جامعة عدن برئيس وأعضاء قسم الأدب العربي بالمعهد حيث تبادل الجانبان بعض من الذكريات عن اليمن خصوصا وأن أغلب الحاضرين ممن درّسوا في فترات مختلفة في جامعة عدن ، وأستعرضوا مختلف أوجه النشاطات العلمية والبحثية التي يقوم بها القسم من أجل تدريس تاريخ بلدان الشرق  في مختلف المجالات من النحو والصرف وعلوم القرآن والترجمة من وإلى اللغة العربية، رافق الأخ رئيس الجامعة كل من الدكتور/ عبدالله محسن طالب المستشار الثقافي بسفارتنا بموسكو والدكتور/ أنور عبده الصبيحي المستشار الثقافي المساعد والدكتور/ علي أحمد يافعي عميد كلية الطب، والدكتور/ عبدالوهاب شمسان عميد كلية الحقوق، والدكتور/ محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية، والدكتور / سابرمحمد عباد باحلوان المنسق العام لجامعة عدن في الجامعات الروسية.