آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

لأسبقيتها في تدشين العام الجامعي الجديد في جامعة عدن ،،، رئيس الجامعة يتفقد سير الدراسة فيها

2014-09-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد باحدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

قام الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن برفقة الاستاذ/ أحمد سالم ربيع علي (سالمين) وكيل محافظة عدن اليوم الخميس (11 ديسمبر 2014م) بزيارة تفقدية لكلية اللغات بجامعة عدن للإطلاع على سير الدراسة في الكلية للعام الجامعي الجديد 2014/2015م.



وناقش الأخ/ رئيس جامعة عدن سير نشاط العمل الأكاديمي والإداري في كلية اللغات, متطرقاً إلى أهمية هذه الكلية في رفد سوق العمل بالكوادر المتخصصة, وكذا دور عمادتها ممثلة بالدكتور/ جمال محمد أحمد الجعدني في عملية التطوير والتحديث في البنى التحتية لها.



وأشاد في كلمته بأهمية كلية اللغات على مستوى جامعة عدن واستعداداتها العلمية والبحثية للتحضيرلاحتفالات الجامعة بالذكرى الـ (45) لتأسيسهاوالمؤتمرالعلمي الخامس الذي ستنظمه جامعة عدن في العام القادم.



وعبر الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن ووكيل المحافظة عن ارتياحهم الشديد لما قطعتةهذه الكلية في فترة وجيزة من تقدم وتطور في مختلف المجالات وانتظام العمل والدراسة والتي تعتبرمن الكليات السباقة التي بدأت فيها الدراسة للعام الجامعي الجديد في الـ 30 أغسطس الماضي, والانتظام حتى في الفترات الصعبة التي مرت بها البلد في الأعوام الأخيرة.

من جانبه اطلع  الدكتور/ جمال محمد أحمد الجعدني عميد كلية اللغات عن انتظام الدراسة في الكلية, معبراً عم شكره الجزيل لقيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور لدوره الكبير واللامحدود في دعمه واهتمامه الكلية.

 وأفاد بأن عدد الطلاب في برنامج البكالوريوس قسم اللغة انجليزية تجارية بلغ (450) طالب وطالبة وبذلك تعتبر هذه النسبة هي الأعلى نسبة في تخصص واحد لقسم علمي في جامعة عدن نتيجة لأهمية خريجي هذا التخصص على مستوى العمل المحلية والخارجية.., فيما بلغ عدد الطلاب في قسم الترجمة (100) طالب وطالبة.., أما عدد الملتحقين ببرنامج الكفاءة (3200) طالب وطالبة موزعين على (11) فرع في عدد من كليات الجامعة.

يشار إلى أن كلية اللغات هي أول كلية تدرس برنامج لغة إنجليزية تجاري على مستوى اليمن والوطن العربي إعتمدت في مناهجها على ثلاث جامعات دولية أوروبية, وقد دشنت العام الجامعي الجديد بتطوير بنيتها التحتية, حيث تستقبل طلابها في قاعتين حديثتين مجهزة بأحدث التجهيزات التقنية, حيث تم تجهيز كل قسم علمي بأجهزة (لابتوب) بمعدل (6) أجهزة لكل قسم, وشاشات عرض (LED), وداتاشو, وأجهزة (CD بلير) متعددة الاستخدامات في كل القاعات, وتقوم بتقديم نسخ أصلية للكتب التعليمية التي يتم طباعتها في بريطانيا.