آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

كلية التربية صبر بجامعة عدن تنهي فترة القيد والتسجيل

2014-09-11

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/عبدالرحمن باهارون:

أنهت كلية التربية صبر- جامعة عدن يوم الأثنين الموافق 8/9/ 2014م مرحلة القيد والتسجيل للطلاب والطالبات المقبولين من الذين تقدموا لامتحانات القبول للعام الجامعي 2014- 2015م في جميع التخصصات.

وأكد الدكتور/عبدالفتاح قاسم ناصر الشعيبي نائب عميد الكلية لشؤون الطلاب بكلية التربية صبر بجامعة عدن، ان امتحانات القبول وإعلان النتائج وإنهاء مرحلة القيد والتسجيل سارت وفق التواريخ المحددة في دليل القبول الجامعي، عدا تخصص الفيزياء الذي لم يجرى فيه امتحان قبول نظراً لقلة المتقدمين بالمقارنة مع بقية التخصصات.

وأوضح الدكتور/عبدالفتاح الشعيبي أن إجمالي المسجلين في جميع التخصصات بلغ عددهم 1214 طالب وطالبة، والذين تقدموا للامتحانات بلغ عددهم 754 طالب وطالبة. 

يذكر أن الطاقة الاستيعابية المطلوبة للكلية في جميع التخصصات هي: (370- 450) طالب وطالبة كحد أقصى، وسيتم أخذ ذلك العدد المطلوب بالمزاوجة بين معدل الثانوية العامة، ومعدل امتحانات القبول، باستثناء الفيزياء فسوف يتم الاخذ بالرغبة الأولى، ثم بمعدل الثانوية بعد ذلك. مع التأكيد بأنه في نهاية فترة المقبولين المعلن عنهم جرى العرف في الكلية أن يتم تصعيد الاحتياط في حالة النقص أو التخلف عن القيد من المقبولين والمعلنة نتائجهم في موقع الكلية وكذا الكشوفات الملصقة في جدران الكلية وتترك فرصة للاحتياط ليومين فقط لتقييد أسمائهم قبل إغلاق القيد النهائي.