آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-10:28م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور.. يقف امام الصعوبات والموضوعات التى تواجهها كلية التربية ردفان

2014-08-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نوال الحيدري:

 تصوير/ صقر العقربي:

التقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الثلاثاء ( 12 أغسطس 2014م) بقاعة كبار الضيوف بديوان رئاسة الجامعة في عمادة كلية التربية ردفان وأعضاء الهيئة التدريسية والنقابية والشخصيات السياسية والوطنية والاجتماعية واعيان المشايخ وأعضاء المجلس المحلي وقيادات الامنية والتربوية ومدراء المديريات ، للوقوف امام الموضوعات والمستجدات والصعوبات التى تواجهها من جراء إغلاق مبنى الكلية وإيقاف الدورة الامتحانية وتعطيل العملية التدريسية فيها والعمل على وإيجاد المعالجات وحلول آمنة وملائمة لها .



وأشار الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس الجامعة، بأهمية كلية التربية ردفان التى تستوعب الكثير من ابناء المنطقة في الاربع المديريات ..منوهاً إلى الوعي العالي لأبناء ردفان الذين لهم باع كبير على مستوى الوطن ..مبيناً الى الوضع التى وصلت الية الكلية من جراء إغلاق المبنى وإيقاف سير العملية الامتحانية التى تعد ظاهرة خطيرة ودخيلة على مجتمعنا .



 وقال الاخ / رئيس الجامعة ان هناك عدداً من الكليات كانت اوضاعها اصعب بكثير من كلية ردفان لكنه لم تتوقف عن الدراسة والامتحانات ، مضيفاً بأن التطاول على عضو هيئة التدريسية اثناء تأدية مهامه النبيلة امر لايمكن التهاون فيه وإيقاف سير العملية الامتحانية الذي سيؤدي الى عرقلة العملية التعليمية لافتاً.. بأن اغلبية الدراسيين بهذه الكلية هم من شريحة الفتيات بهذا العمل سوف تحرم الكثيرمنهن .

 وشدد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور ، رئيس جامعة عدن ، على الجميع بتضافر كل الجهات المعنية في المنطقة بالوقوف الجاد امام هذه الظاهرة وبنشر الوعي بين اوساط الطلاب   بمدى خطورة هذا العمل الغير أخلاقي والذي يتنافى مع عادات وتقاليد مجتمع المديرية  .

 واستمع الأخ / رئيس الجامعة من الدكتور/ علي صائل خالد عميد الكلية والدكتور/ عادل صالح عبدالخالق نائب عميد للشؤون الطلاب والدكتور / عبدالحكيم محسن نائب عميد للشؤون الاكاديمية ورئيس النقابة في الكلية الذين عبروا عن حرصهم على كليتهم وعلى العملية التعليمية والأكاديمية ، جراء إيقاف سير الامتحانات وإغلاق بوابه الكلية الرئيسية ومنع الطلبة من الدخول التى أثرت بشكل كبير على الكلية.

مشيرين ...على ضرورة تضافر جهود الجميع في هذا الظرف الاستثنائي والوقوف امام مثل هذه الظواهر الدخيلة على كليتنا ومجتمعنا والتعامل بجدية تجاه كل القضايا واتخاذ القرارات الجريئة والمسؤولة من خلال تطبيق لوائح وأنظمة الجامعة .واشاروا بضرورة توفير متطلبات الاساسية في تعزيز الكلية بعدد من اعضاء الهيئة التعليمية وفضلاً عن توفير الكادر الفني المتخصص وتوفير الحراسات الامنية.

فيما اكدت الشخصيات السياسية  والاجتماعية واعيان المشايخ قيادات الامنية والتربوية الوقوف بحزم امام هذه العمل الغير أخلاقي الذي يستهدف العملية التعليمية لأبناء المنطقة ...مؤكدين على تعزيز وتوفير الحراسات الامنية والحفاظ على الممتلكات الكلية من النهب والسلب وعودة الحياة الاكاديمية كما كانت في السابق ، مبدين شكرهم وتقديرهم العالي لقيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور بتفهم الوضع الخاص لهذه المنطقة وحاجته الى تعليم ابناءه كونه الوسيلة الوحيدة لتطور الأمم ورقيها .

 حضر اللقاء الدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي, والأستاذ/ محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة, , والدكتور/ فضل ناصر مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة, والدكتور / سابر عباد باحلوان منسق علاقات جامعة عدن بالجامعات الروسية،, والأخ/ وجدي الجنيدي مدير عام الشؤون التعليمية والأخ/ نصر مبارك باغريب مديرعام الإعلام والأخت / هناء عبدالرحمن صالح  نائب مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب .