آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يبحث مع القنصل الروسي بعدن مجالات التعاون الأكاديمي مع الجامعات الروسية

2014-07-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عـدن/نصر باغريب:

بحث الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن مع السفير/شاميل أوتويف القنصل العام لجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة اليوم بعدن مجالات تعزيز التعاون الأكاديمي بين جامعة عدن والجامعات الروسية وخاصة تلك التي أبرمت الجامعة اتفاقيات للتعاون العلمي معها.



وتناول اللقاء النتائج الايجابية التي حققتها زيارة وفد جامعة عدن خلال شهر ديسمبر الماضي إلى جامعتي سانت بطرسبورج، والجامعة الروسية للصداقة مع الشعوب بموسكو، وغيرها من المؤسسات الأكاديمية العريقة في روسيا والخطوات الجارية حالياً لتنفيذ البرنامج التنفيذي وتعزيز العلاقات الثنائية وتوسيعها لتشمل مؤسسات أكاديمية روسية أخرى.



 وأكد اللقاء على ضرورة تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات العلمية بين جامعة عدن والجامعات الروسية والبحث عن الفرص العلمية أمام خريجي الجامعات الروسية من أساتذة جامعة عدن من خلال الاتفاقيات الأكاديمية الموقعة مؤخراً بهذا الشأن، وكذا سبل التواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتخصيص عدد من المنح الدراسية التي تقدم لليمن للدراسة بالجامعات الروسية والمقدرة بنحو 150 منحة دراسية سنوياً لأعضاء الهيئة التدريسية المساعدة بجامعة عدن للتأهيل ومواصلة دراساتهم العليا.



وكان السفير/شاميل أوتويف القنصل العام لجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة قد رحب في مستهل اللقاء بالاخ رئيس جامعة عدن والوفد المرافق له الذي زار اليوم مبنى القنصلية الروسية بعدن.

حضر اللقاء الدكتور/عبدالوهاب شمسان الحكيمي عميد كلية الحقوق، والدكتور/يعقوب عبدالله قاسم مستشار رئيس الجامعة والدكتور/محمد حسن السقاف نائب عميد كلية طب الأسنان للشئون الأكاديمية، والدكتور/محمد طه شمسان المقطري مدير عام العلاقات الدولية، والأخ/نصر مبارك باغريب مدير عام الإعلام، والدكتور/سابر محمد عباد باحلوان منسق جامعة عدن مع الجامعات الروسية، والأخ/عبدالرحمن حسن باهارون مستشار الاعلام.