آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

الحفل التكريمي للمشاركين في مشروع صناعة المحتوى الرقمي العربي

2014-04-22

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نوال الحيدري

بمناسبة اختتام أسبوع الطالب الجامعي بجامعة عدن والتى حظي برعاية كريمة من معالي الدكتور / عبد العزيز صالح بن حبتور ، رئيس جامعة عدن وبحضور نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب الدكتور/  محمد موسى العبادي ومساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور / عبد الكريم العزعزي ، نظم مركز العلوم والتكنولوجيا بالتعاون والتنسيق مع كلية الهندسة الحفل التكريمي للطلاب والطالبات الذين شاركوا في مسابقة صناعة المحتوى الرقمي العربي والدورات التدريبية  الخاصة  بإنشاء شركاتهم الخاصة والمرتبطة بتقنية المعلومات ومختلف قضايا التنمية وبإشراف من لجنة الأمم المتحدة للشؤون الاجتماعية والاقتصادية لغربي آسيا ( الاسكوا ) . واشتملت الدورات التدريبية المواضيع التالية : نماذج الأعمال ، إقامة الشركات المبتدئة وكذا استراتيجيات التسويق . وقد شارك في هذه الدورات 12 مشاركا ومشاركة .


وتم في هذه الدورات تصميم شعارات الشركات والمطويات الخاصة بالتسويق وكذا بطاقات التعريف لكل شركة . وسيقوم المركز برعاية هذه الشركات والراغبة في تطوير ذاتها وتسويق منتجاتها .



وألقى الدكتور/  محمد موسى العبادي كلمته التوجيهية معرباً عن شكره وتقديره لمركز العلوم والتكنولوجيا بقيادة مديرته الدكتورة / رخصانه محمد إسماعيل،  وأعرب عن رغبة النيابة برعاية الشباب والشابات الموهوبين في هذا المجال واستمرارية التعاون وتقديم الدعم لهؤلاء الشباب بما يخدم قضايا العلوم والتنمية في الوطن اليمني عموما وجامعة عدن خاصة

وفيما  أبدى الدكتور/ صالح مبارك عميد كلية الهندسة رغبته في التعاون الدائم مع مركز العلوم والتكنولوجيا لتنفيذ خططه وبرامجه التي تتقاطع وتلتقي مع أهداف كلية الهندسة .

وأوضحت الدكتورة / رخصانه محمد إسماعيل مديرة المركز في كلمتها عن رؤية المركز في احتضان الشباب المبدعين ورعايتهم من خلال الحاضنة الإلكترونية والتكنولوجيا في المركز وعلاقة هذه الحاضنة مع مختلف المؤسسات الدولية والوطنية كوزارة الصناعة والتجارة ،  وشكرت كل المشاركين في إنجاح هذا البرنامج أو المشروع الذي لقي استحسانا عاليا من الاسكوا .

وتخلل الحفل التكريمي استعراض المشاريع الريادية والتي حازت على تقدير لجنة التحكيم و الاسكوا وتكريم مصممي هذه المشاريع وهم على النحو التالي : ياسمين أحمد عبدا لله وعبدا لله أحمد الدبعي ( مشروع جولة في مدينة عدن ) . سناء أنيس طائع وعهد محمد قائد ( تطبيق جوال وبرمجيات حاسوبية تعمل على الربط بين الواقع والعالم الافتراضي ) . علاء أمين وفريقه ( الماسح الضوئي للحروف العربية ) و كذا الأخت تغريد سلام ( تطبيق أندرويد للكليات ) .

حضر الحفل نواب عميد كلية الهندسة الدكتور محمد العطاس – النائب لشؤون الطلاب والدكتور مشتاق عبد القادر النائب لشؤون المجتمع ورؤساء الأقسام العلمية في الكلية وعدد كبير من الطلاب والطالبات .