آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

منال زين السقاف تنال درجة الماجستير في دور النقابات العمالية في تأمين السلامه والصحة المهنية لعمال المنشآت الصناعية

2014-04-19

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نوال الحيدري

نالت الباحثة / منال زين السقاف اليوم ( السبت 19ابريل2014 م ) بكلية الآداب قسم علم الاجتماع بجامعه عدن ، درجة الماجستير في لرسالتها عن دور النقابات العمالية في تأمين السلامه والصحة المهنية لعمال المنشآت الصناعية. دراسة سوسيولوجية مطبقة على عمال المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بمحافظة عدن.



وتقدمت الباحثة بملخص علمي لرسالتها وعرض تفصيلي دقيق للمنهج العلمي المستخدم وكيفية التطبيق وصولا للنتائج والتوصيات وقدمت الباحثة الشكر الجزيل وعظيم الامتنان لرئاسة الجامعة ممثله الدكتور/  عبدالعزيز صالح بن حبتور على إتاحة الفرصة لتأهيلها ومساندتها وكذا عماده الكلية للتشجيع والمساندة وللجنة المناقشة والإشراف.



فيما اشاد الأستاذ المشارك د. عمر سعيد علي إسحاق المناقش الخارجي بالجهد الكبير التي بذلته الباحثة  خلال فتره أعداد الرسالة والمتغيرات التي تناولتنها حيث أنها تصدت لمواضيع لم يتطرق لها من قبل في المجتمع اليمني وأثنى مجددا على النتائج التي توصلت لها الباحثه.



و تكونت لجنة الحكم والمناقشة من الأستاذ المشارك د. عمر سعيد علي إسحاق جامعة تعز مناقشا خارجيا ورئيسا للجنة والأستاذ المساعد. د محمد عوض الطيار جامعة عدن مناقشا داخليا. والأستاذ المساعد. د احمد العبد حمود المشرف العلمي حضر مناقشة الرسالة  الدكتور/   حسين باسلامة، نائب رئيس جامعة عدن للشئون الأكاديمية، الدكتور/ مازن شمسان عميد كلية الآداب وعدد من الأساتذة والأكاديميين في كلية الآداب والأخت/  فاطمة مريسي رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع عدن، وجمعاً من الحضور وأفراد  أسرتها.