آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور وزير الداخلية.. الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور وثيقة مخرجات مؤتمر الحوار تعد أهم وثيقة سطرت في اليمن منذ خمسين عاما

2014-04-15

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عـدن/نصر باغريب:

أكد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، أن وثيقة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني تعد بنظر اليمنيون والأشقاء العرب والعالم أهم وثيقة سطرت في اليمن لمعالجة مشاكله وسلبيات وتداعيات ماضيه، واستشراف مستقبله منذ خمسين عاماً.



جاء ذلك أثناء إلقاءه اليوم الاثنين (14 أبريل 2014م)، لمحاضرة عن "مخرجات الحوار الوطني الشامل"، أمام قيادات وضباط  الشرطة والمرور، بحضور اللواء/عبده حسين محسن الترب وزير الداخلية، وذلك بقاعة نادي ضباط الشرطة بعدن، في إطار مشاركته بتدشين برنامج إنزال الحاضرات التوعوية لمصفوفة وزارة الداخلية على ضوء مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، أسس بناء الجيش والأمن، والتي ستستمر حتى نهاية شهر أبريل الجاري.



وعبر الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور خلال محاضرته عن اعتزازه وتقديره العالي لقيادة أمن محافظة عـدن ولرجال الأمن البواسل الذين تشرف بالحديث إليهم اليوم والذين تصدوا بوطنية وإخلاص وبشكل مسئول لكل الخارجين عن القانون، وحموا الوطن وحافظوا على أمن المواطن.



وقال موجها حديثه لضباط الشرطة: "أنتم تنتمون إلى مؤسسة وطنية نفتخر بها كثيراً وقدموت لهذا الوطن الكثير، وضحيتم من أجله، وجسدتم في كل مراحله أنكم تنتمون إلى الوطن ولاتتبعون حزب أو قبيلة أو عائلة أو فرد".



وتطرق الأخ/رئيس جامعة عدن في سياق محاضرته التي تعد الأولى مع ضباط الشرطة بعدن عن أهمية مخرجات مؤتمر الحوار، إلى أن مؤتمر الحوار الذي تمخض عن المبادرة الخليجية عقب الأزمة السياسية العاصفة التي مرت بها بلادنا شكل المخرج الآمن للانسداد السياسي الذي وصلت إليه البلاد وكحاجة موضوعية للولوج للتغيير السياسي والشراكة الجمعية لنظام الحكم ولآلياته وآفاقه التي تطلع إليها الشباب عام 2011م، وكل أبناء شعبنا اليمني وقواه السياسية والمدنية والاجتماعية التي أجمعت كلها أن الحل يجب أن يكون سياسيا وليس أمنيا.



وأوضح بأن على كل القوى السياسية والاجتماعية والمدنية..إلخ، التي شاركت في صياغة وثيقة مخرجات الحوار الوطني التزاما أخلاقيا ووطنيا لشرح هذه الوثيقة والتوعية بها بوصفها المخرج الوحيد لكل أزماتنا ومشاكلنا، ولما لها من أهمية في رسم مستقبل اليمن المنشود، وتجسير معالم المصالح الوطنية الشاملة، وماسيتبلور عنها لاحقا من خلال الدستور الجديد الذي سيعبر عن روح ومضمون وثيقة مخرجات الحوار.

حضر المحاضرة الأخ/أنصاف علي مايو عضو مجلس النواب، والأخ/فؤاد البريهي مدير مكتب الأوقاف بعدن، والأخ/محمد عبدالمجيد الجوهري مدير إدارة الأنشطة بجامعة عدن، والعقيد/نجيب المغلس نائب مدير الأمن بعدن، والعقيد/خالد عبدن الزيدي مدير التوجيه المعنوي العلاقات بشرطة محافظة عدن.