آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في حفل تدشين فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ (19) في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن

2014-04-14

-  د. بن حبتور: أن الفعاليات اللاصفية لها مكانة وتأثير خاص في نفسيات الطلاب والطالبات لإبراز قدراتهم ومهاراتهم

-  د. يافعي: أن العمل اللاصفي  في جامعة عدن يحتل أهمية خاصة باعتباره رافداً أساسياً للعملية التعليمية

 

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد باحدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

أكد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أن الفعاليات اللاصفية لها مكانة وتأثير خاص في نفسيات الطلاب والطالبات, وتسهم في إبراز قدراتهم ومهاراتهم في مختلف الأنشطة العلمية والثقافية وهو ما يدفعهم إلى التنافس بجد وحيوية.



وأوضح أنَّ مجلس جامعة عدن قد أقر تفعيل هذه الأنشطة في جميع كليات جامعة عدن ومراكزها العلمية بعد توقف دام ثلاثة أعوام متتالية, أستطاع خلالها منتسبي جامعة عدن والطلاب الحفاظ على مؤسستهم والنأي بها بعيداً عن الصراعات.



جاء ذلك في كلمته التي ألقاها اليوم الاثنين (14 أبريل 2014م) في حفل تدشين الفعاليات العلمية والطبية الطلابية, والصباحية الفنية والشعرية التي نظمتها كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن تزامناً مع احتفالات الجامعة بأسبوع الطالب الجامعي الـ (19) برعاية كريمة من قيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور, بحضور الأستاذ/ عبدالكريم صالح شائف الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن, والدكتور/ مهدي علي عبدالسلام عضو مجلس النواب, والدكتور/ الخضر ناصر لصور مدير عام مكتب الصحة بعدن, وبمشاركة واسعة لنواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات, والأمانة العامة للجامعة, ونواب العمداء, ورؤساء الاقسام العلمية, ومدراء العموم بالجامعة.



وأشار الأخ/ رئيس جامعة عدن أنَّ كلية الطب من كليات القمة بجامعة عدن, وأنَّها تعتز بمخرجاتها كثيراً.., داعياً كافة منتسبيها بضرورة العمل بروح الفريق الواحد والسير نحو الأمام بخطوات ثابتة لإحداث نقلة نوعية بعيداً عن أي انتماءات سياسية أو حزبية.., منوهاً بأن مؤتمر الحوار الوطني الشامل قد خرج بنتائج طيبة وباهرة تخدم القضية الوطنية ومنها القضية الجنوبية.



من جانبه قال الدكتور/ علي أحمد علي يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية أنَّ عمادة وطلاب وكافة منتسبي كلية الطب يعبرون عن جزيل شكرهم وتقديرهم للدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات وكل من حضر وشاركهم فرحتهم بتدشين فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ (19) في الكلية, وأنهم يبادلون الوفاء بالوفاء.



وأوضح الأخ/ عميد الكلية أن العمل اللاصفي  في جامعة عدن يحتل أهمية خاصة باعتباره رافداً أساسياً للعملية التعليمية, من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لإظهار مهاراتهم وإبداعاتهم العلمية والفنية والأدبية, وكذا المعارف والمهارات الأساسية التي تعدهم إعداداً مناسباً للمشاركة في خدمة المجتمع وتطوره.



وأشاد الدكتور/ يافعي بالدور الذي تتميز به جامعة عدن عن غيرها من المؤسسات التعليمية بما تقوم به من مهام ووظائف وأنشطة طلابية بأعلى مستوى من الكفاءة والفاعلية وهو ما ساهم في الرفع من شأن هذه المؤسسة الأكاديمية العريقة.



من جانبه ألقى الدكتور/ جلال السقاف مدير الأنشطة في الكلية كلمة عبر من خلالها عن جزيل الشكر لقيادة جامعة عدن ممثلة برئيسها الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور, ونوابه, ومجلس الجامعة على تفعيلهم فعاليات أسبوع الطالب الجامعي بقرارٍ صائب وفق ما يتمناه أبناءهم الطلاب.., وكذا شكره لعمادة كلية الطب والعلوم الصحية ورؤساء الأقسام العلمية فيها على تجاوبهم الكبير, وتذليلهم كافة الصعاب واستجابتهم لإنجاح هذه الفعالية النوعية وإظهارها بالشكل الذي يليق بهذا الصرح العلمي العريق.



أما طلاب الكلية فقد عبروا في كلمتهم عن سرورهم واعتزازهم بمشاركة قيادة الجامعة وعمادة الكلية أفراحهم وأنشطتهم  العلمية والطبية المختلفة من خلال تدشين أبرز الفعاليات الشبابية في جامعة عدن بشكلٍ عام وكلية الطب والعلوم الصحية تحديداً ودعمهم اللامحدود لها.  

عقب ذلك استمع الحاضرين لعددٍ من الوصلات الغنائية والشعرية والمقطوعات الفنية المقدمة من طلاب الكلية المشاركين في هذه الفعالية.



إلى ذلك قام الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن, والأستاذ/ عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن, والدكتور/ مهدي علي عبدالسلام عضو مجلس النواب, والدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي, والدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب, والدكتور/ علي أحمد علي يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية بافتتاح المعرض العلمي للطلاب الكلية والذي احتوى على مختلف الأنشطة والأعمال العلمية والأدبية والثقافية والطبية والفنية.., حيث أبدوا إعجابهم الشديد لما وصل إليه أبناءهم الطلاب وما يمتلكونه من مهارات مشرفة لجامعة عدن واليمن عموماً.