آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:57AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برعاية د. عبدالعزيز بن حبتور ووزير الصناعة..عــدن تحتضن المؤتمر الأول للاسمنت في اليمن

2013-05-28

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ياسر حسن:

بدأت اليوم بمحافظة عدن أعمال المؤتمر الأول حول صناعة الاسمنت في اليمن والذي تنظمه - على مدى يومين - كلية الهندسة بجامعة عدن بالتعاون مع الشركة الوطنية لصناعة الاسمنت بمشاركة عدد من المهندسين والمهتمين بصناعة الاسمنت من مختلف المحافظات اليمنية وبعض الدول الشقيقة . كالسعودية ودول الخليج.

وفي افتتاح المؤتمر - الذي حمل شعار "صناعة الاسمنت البوزلاني وآفاقها المستقبلية محليا وعالميا" - أكد رئيس جامعة عدن الدكتور عبد العزيز صالح  بن حبتور على أهمية المؤتمرات العلمية كونها توفر فرصاً كبيرة لتبادل الخبرات والتواصل إلى نتائج دقيقة للأبحاث العلمية التي تساعد في حل المشكلات التي يوجهها المجتمع.

وأشار بن حبتور إلى أن هذا المؤتمر يتميز بأنة يتناول ولأول مرة علي المستوى الوطني موضوعاً هاماً يختص بصناعة الاسمنت الصديق للبيئة ويتعرض بالدراسة والتحليل للخروج بنتائج وتوصيات تخدم الآفاق المستقبلية لصناعة الاسمنت الصديق للبيئة.

كما ألقيت في المؤتمر كلمات لكل من المستشار الإعلامي للمجلس السعودي للمباني الخضراء الدكتور مهدي علي أبو فطيم ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور أبوبكر بارحيم وعميد كلية الهندسة الدكتور صالح محمد مبارك والعضو التنفيذي لمجموعة هائل سعيد أنعم خالد أحمد هائل أكدت جميعها على أهمية المؤمتر كونه يتحدث عن اسمنت صديق للبيئة في الوقت تعاني دول العالم من أضرار صناعة الاسمنت على البيئة.

يشار إلى أن المؤتمر سيناقش- على مدى يومين - 20 ورقة عمل مقدمة من قبل المتخصصين في عالم الصناعة والبيئة والطاقة.