تفاصيل الخبر
الدكتور العطاس يستقبل وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
2020-12-09

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

قام وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن برئاسة المهندس، مشبب القحطاني، والمهندس احمد مدخلي، بزيارة إلى جامعة عدن، وذلك للتزود بالبيانات والمعلومات اللازمة لإنجاز مشروع تجهيزات كلية الصيدلة.


وكان في استقبال الوفد، الأستاذ الدكتور، محمد عقيل العطاس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، الذي رحب بالوفد لهذه الزيارة، مشيدًا بدور البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن وتدخلاته في أي مهام تنموية منطلقا من المهام المناط بالبرنامج  في تنمية واعمار اليمن.




 وعبّر نائب رئيس الجامعة عن تقديره للمملكة العربية السعودية على الجهود التي تقدمها من أجل تطبيع الحياة في المحافظات المحررة، والى أهمية الدور الذي يضطلع به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سليمان آل سعود، في تعزيز مجالات الاستجابة الإنسانية للأوضاع في اليمن.


مشيرًا إلى كافة الأدوار المتميزة لسعادة السفير محمد بن سعيد آل جابر المشرف العام لتنمية واعمار اليمن في إعادة الأمل للقطاعات الأساسية (الصحة والتعليم والخدمات الأساسية).



كما تحدث كلا من رئيس الوفد المهندس مشبب القحطاني والمهندس احمد مدخلي مدير مكتب عدن بان هذه الزيارة الى جامعة عدن بناء على توجيهات سعادة السفير والسيد حسن محمد العطاس مدير عام إدارة المشاريع والدراسات للاطلاع عن كثب عن مشروع تجهيزات كلية الصيدلة –جامعة عدن.


كما استعرض الدكتور ابوبكر محمد بارحيم مدير وحدة تنفيذ المشروع عن حول مشروع تجهيزات كلية الصيدلة والذي أشار ان مبنى كلية الصيدلة بجامعة عدن تم بناؤها في عام 2008م وهو بحاجة ماسة الى الإسراع في تجهيز مختبراتها اللازمة والمتضمنة أيضا المختبر الجنائي، الذي يهدف الى تحقيق إستراتيجية التعليم العالي في جامعه عدن بالتركيز على التخصصات الصيدلانية وعلومها وتصنيع الدواء ومشتقاته  لتوفير مخرجات مؤهلة وبتخصصات نوعية مطلوبة لسوق العمل المحلية والاقليمية في كافة مجالات علوم الدواء المختلفة. من خلال التأثيث وتجهيز مباني ومعامل ومختبرات  كلية الصيدلة جامعه عدن ، إضافة الى المختبر الجنائي الذي سيستفاد منه طلاب كلية الحقوق وأيضا سيعتبر نواة كمختبر جنائي يمكن الاستعانة به من قبل المحافظة والسلطة التنفيذية والقضائية إضافة الى بعض المؤسسات المستقلة والوطن لمكافحة الجريمة.


كما تطرق الى سلسلة من المتابعات من قبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور والذي تكللت تلك الجهود الى التوقيع على مذكرة التفاهم بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية بتاريخ 29/1/2019م ، حيث وافقت المملكة على منح اليمن قيمة مقدارها ست مليون دولار لتنفيذ مشروع تجهيزات كلية الصيدلة ،وقد قامت جامعة عدن بطرح المناقصة العامة بعد اخذ الموافقات اللازمة من قبل الصندوق السعودي للتنمية.


كما أشار أيضا الى متابعات رئيس الجامعة  الى مقر البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن بالرياض لمتابعة مشروع تجهيزات كلية الصيدلة بعد ان تم إحالة المشروع من الصندوق السعودي الى البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن للبث في المشروع كأحد أولويات مشاريع جامعة عدن.


 موضحًا الى دور محافظ محافظة عدن الأستاذ احمد حامد لملس للدفع بسرعة انجاز هذا المشروع اثناء لقائه برئيس الجامعة.


بدوره أكد عميد كلية الصيدلة، الدكتور صالح قاسم الجفري على أهمية هذا المشروع الحيوي والذي سوف يعزز العملية التعليمية من خلال تجهيز المختبرات العلمية بدرجة أساسية للارتقاء بمستوى الإعداد للكفاءات الصيدلانية المتخصصة والمؤهلة علميا للاضطلاع بالمهمات المناطة بهم والقادرة على المساهمة في تحقيق طموحات المجتمع وتلبية حاجة سوق العمل الفعلية.


 كما ناقش اللقاء جملة من القضايا ذات العلاقة ومنها فعالية حفل تخرج أوائل الطلاب للأعوام 2016/2017م ، 2017/2018م و2018/2019م بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس جامعة عدن والاستعدادات اللازمة لإقامتها والذي سوف تقام بدعم من قبل البرنامج السعودي.


وبعد ذلك توجه الوفد بمعية المختصين وعميد كلية الصيدلة الى مبنى كلية الصيدلة للتعرف عن كثب عن مباني المختبرات والاستعدادات اللازمة لإنجاز هذا المشروع الاستراتيجي.


حضر اللقاء من جامعة عدن الدكتور عبدالعزيز العزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة، والمهندس محمد صالح الزوقري مدير عام المختبرات والمعامل والدكتور هادي محمد المنصوري مدير عام الشؤون القانونية والاخ ناصر عمر البطر مساعد الأمين العام والاخ رمزي قاسم عبدالله مدير المواصفات بالجامعة ومن جانب وفد البرنامج الأخ عبد الكريم العازمي والاخ ايمن السعيد و الأخ محمد اليحيا والاخ ماجد بن مخاشن من مكتب البرنامج في عدن.


backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الدكتور عبدالله العليمي في وفاة والده في بطولة شهداء ميناء عدن الخماسية.. فريق الجامعة يتأهل لدور نصف النهائي على حساب شركة عدن لتطوير الموانئ القائم بأعمال رئيس الجامعة يستقبل ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان الدكتوراه للباحث نورالدين العيدروس من كلية العلوم الإدارية عدن القائم بأعمال رئيس الجامعة يبحث مجالات التعاون المشترك مع الوزير البكري جامعة عدن تمنح الماجستير للباحثة فتحية حسن سعيد القائم بأعمال رئيس الجامعة يلتقي في العاصمة المؤقتة عدن وزير المياة والبيئة . في بطولة شهداء ميناء عدن الخماسية.. الجامعة تطيح بالتعليم الفني وموانئ عدن تغرق التربية بحضور عميد الكلية.. الحقوق تختتم الدوري الكروي بفوز فريق المستوى الثاني صبرًا آل عُمير صبرًا آل حريز صبرًا أُسْتاذ رياض برئاسة القائم بأعمال رئيس الجامعة .. مجلس جامعة عدن يعقد دورته الأولى لشهر يناير٢٠٢١م الماجستير للباحثة يسرى محمد عبدالله القائم بأعمال رئيس الجامعة يزور كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ويلتقي بعمادتها القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يفتتح حفل التخرج المهيب لطلاب كلية الأسنان الدفعة (19) البقاء لله صبراً آل كرامة القائم بأعمال رئيس الجامعة يزور عميد كلية التربية ردفان للاطمئنان على صحته أثر حادث السير الذي تعرض له. القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يزور كلية التمريض ويشيد بدورها الأكاديمي . القائم بأعمال رئيس الجامعة يدشن مشاريع التخرج لطلاب الصيدلة ويفتتح الصيدلية التعليمية ومختبرات الدراسات العليا القائم بأعمال رئيس الجامعة يتفقد عددًا من المشاريع في كلية اللغات والترجمة كلية التربية شبوة تقيم ورشة عمل حول التلوث البيئي في المحافظة في ختام المؤتمر العلمي الأول.. المشاركون يدعون إلى رسم استراتيجيات وسياسات لإحلال التعليم الإلكتروني والافتراضي مصدر مسؤول بجامعة عدن يطمئن الجميع على صحة الدكتور الخضر لصور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يرفع برقية إطمئنان وتضامن لمعالي رئيس الجامعة تدشين فعاليات المؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي.. رئيس جامعة عدن: يجب اعتماد الجامعة كمؤسسة تعليمية لا ربحية المجلس الاستشاري الأعلى: مؤتمر التعليم الالكتروني والافتراضي هو الحدث العلمي الأبرز الذي تودع به جامعة عدن العام ٢٠٢٠م وتستقبل به العام ٢٠٢١م جامعة عدن تستعد لبدء فعاليات المؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يشارك في احتفالات كلية التربية صبر بالذكرى الأربعين لتأسيسها صبراً آل القاسمي اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي تعقد اجتماعًا باسليم تمثل جامعة عدن واليمن في اجتماع لجنة "اليونيسكو" الدولية لأخلاقيات البيولوجيا الـ27 تزامناً مع الإحتفال بالذكرى الذهبية لتأسيس جامعة عدن.. مركز اللغة العربية بالجامعة يحتفل باليوم العالمي للغة العربية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الصحفي عبداللاه سميح الدكتور العطاس يستقبل وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يزور محافظة الضالع لتقديم التعازي باستشهاد الدكتور خالد الحميدي بيان صادر عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس جامعة عدن، بشأن جريمة اغتيال الدكتور خالد عبده الحميدي جامعة عدن تنعي الدكتور خالد الحميدي عميد كلية التربية الضالع صبرًا جوهرة القعيطي