آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يدشن آلية التسجيل والقبول إلكترونيًا للعام الجامعي الجديد

2020-09-06

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

دشن رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم الأحد، باب التسجيل والقبول للعام الجامعي، 2020 – 2021م، بآليته الإلكترونية الجديدة، للطلاب الراغبين بالالتحاق بالتعليم الجامعي، في كليات جامعة عدن.



وأثنى الدكتور، الخضر لصور، على الجهود التي بذلتها الإدارة العامة للقبول والتسجيل والإدارة العامة لتقنية المعلومات بالجامعة، في إنجاح مشروع نظام التسجيل الإلكتروني والسجل الاكاديمي الجديد، الذي من خلاله سيتمكن الطلاب من إدخال بياناتهم رقميًا بواسطة الهاتف المحمول، للتسجيل في أي من كليات جامعة عدن، كنظام بديل عن نظام التسجيل يدويًا.



وقال إن هذه الآلية الإلكترونية الجديدة، تأتي مواكبة للتطور الإلكتروني الذي يشهده العالم، وتتماشى مع إجراءات التباعد التي فرضها وباء كورونا (كوفيد – 19)، على الرغم من حالة الاستقرار النسبية في حالة انتشار الوباء في الوقت الحالي، في محافظة عدن والمحافظات المجاورة، وفقًا للمعطيات التي تقدمها اللجنة العليا للطوارئ.



بدوره أعرب نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، الدكتور، محمد عقيل العطاس، عن خالص الشكر والتقدير لمعالي رئيس جامعة عدن على الإهتمام والرعاية الخاصة التي يوليها لكافة الإدارات التعليمية والأكاديمية في الجامعة وكافة كلياتها ومراكزها البحثية والعلمية.



وقدم المسجل العام في جامعة عدن، الأستاذ، فهد ناصر المارمي، شرحًا موجزًا عن مزايا النظام الإلكتروني الجديد، وطريقة التسجيل فيه، والتسهيلات التي يقدمها لطلاب الجامعة بشكل عام، بصفته نقلة نوعية في طريقة عمل نيابة شؤون الطلاب بجامعة عدن.



وتحدث المارمي، عن بوابة التنسيق الإلكتروني، التي تشمل التنسيق والتسجيل في جامعة عدن بأسهل الطرق وأسرعها، وأكثرها أمنًا، بشكل يضمن حماية الحقوق الشخصية للمتقدمين الجدد، كما تضمن حماية المجتمع في عدن من مخاطر انتشار الأمراض.



وقال إن أساس عمل هذا النظام، مبني على أن أكثر من 90% من المجتمع يملك جهاز موبايل، وبإمكانهم التنسيق بواسطة الموبايل، الذي يعدّ أسهل بكثير من التنسيق من جهاز الحاسب الآلي، إذ بات المجتمع يملك خبره كافية في استخدام التطبيقات الإلكترونية أكثر من خبرته في استخدام الحاسب الآلي، كما أن هذا النظام يحافظ على البيانات الشخصية للمتقدمين، ويحدّ من عملية التجمّع والتزاحم البشري.



وأشار مسجل عام جامعة عدن، إلى أن منظومة السجل الأكاديمي، أو ما يُعرف بإدارة شؤون الطلاب، هي عبارة عن سلسلة من الخدمات المتكاملة التي تبدأ بالانتساب إلى جامعة عدن، مرورًا بكافة العمليات الأكاديمية والإدارية والطلابية اللازمة، أثناء فترة الدراسة وحتى التخرج والأرشفة.



كما تتيح تتبع أفضل النتائج التعليمية والأداء المتوقع وتحسين التجربة التعليمية لجامعة عدن.

مؤكدًا أن نظام إدارة شؤون الطلاب (SAM) يعد أكثر مرونة وتوسعيه، ويوفر أسس تحويل تجربة التعليم بما يتناغم مع متطلبات العصر.



وقام رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر لصور، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، الدكتور، محمد عقيل العطاس، وأمين عام جامعة عدن، الأستاذ، محمد حسن سالم، وعددًا من عمداء الكليات ومديري المراكز العلمية والعموم وأساتذة الجامعة، بزيارة لقسم التسجيل الإلكتروني، في نيابة شؤون الطلاب، واطلعوا على تفاصيل عملية استلام البيانات الطلابية الرقمية.