آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

ضمن فعاليات الذكرى الـ(50) لتأسيس جامعة عدن والذكرى الـ(25) لتأسيس كلية الآداب،،، قسم الخدمة الإجتماعية بالكلية ينظم ورشة عمل لتطوير المناهج العلمية

2020-03-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

أقام قسم الخدمة الإجتماعية بكلية الآداب جامعة عدن صباح اليوم الخميس الموافق (١٢/ مارس٢٠٢٠م) ورشة عمل لتطوير المناهج التعليمية، والتي تشمل تطوير الخطة الدراسية للبكالوريوس ومشروع إستحداث برنامج الماجستير للقسم ضمن فعالية الذكرى الخمسين لتأسيس جامعة عدن والذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس الكلية مشاركة (50) طالب وطالبة من القسم.



وفي مستهل أعمال الورشة القى الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن كلمة هنأ فيها طلاب قسم الخدمة الإجتماعية وكافة منتسبيه وعمادة الكلية بمناسبة مرور(25)على تأسيس الكلية.



وتطرق في كلمته إلى الأبعاد والدلالات والأهداف التي تكتسبها الورشة والجوانب البحثية التي تتناولها، بما تتميز به عن باقي الورش الأكاديمية، وتشكل نقطة فارقة في التركيز على عملية التطوير والإستحداث للمناهج والخطط وذلك لتتناغم مع طموح الكلية.



مؤكدًا حرص الجامعة التي سعت وبانتظام على استيعاب آخر المستجدات في تخصصات الخدمة الاجتماعية، والتي لها شأن كبير في خطط وتنمية المجتمع والتنمية البشرية الشاملة التي يعول عليها الوطن.



من جانبة أكد الدكتور/ جمال الحسني عميد كلية الآداب بجامعة عدن حرص الكلية على مواكبة التطورات الحاصلة في جميع الجامعات العربية التي ستعود بالمنفعة على الطلاب والمجتمع.


موضحاً : أن قسم الخدمة الإجتماعية يشهد خلال هذا العام زيادة كبيرة لعدد الطلاب المتقدمين آليه..مشيراً أن القسم أستطاع أن يحقق العديد من الخدمات في عدد من المواقع الميدانية في محافظة عدن والمحافظات المجاورة فضلاً عن العديد من المجالات أبرزها الجانبين الطبي والصحي .



ولفت: أن هذا القسم الذي له عشرين عام منذ تأسيسه يتطلب تحديث جميع الخطط الدراسية وإستحداث برنامج الماجستر فيه حتي يتسن للكلية والقسم إعداد باحثين متخصصين ومؤهلين تأهيلاً تاماً, كون هذا القسم يرتبط إرتباطاً كاملاً بحياة المجتمع في الجانبين الطبي أو الصحي.


وفي ختام كلمته توجه بالشكر العميق لرئيس الجامعة على إهتمامه الشديد بفعالية الكلية.. متمنياً منه تبني مشروع إستحداث برنامج الدراسات العليا هذا العام في مجال الخدمة الإجتماعية.



فيما القى الدكتور/ محمد هيثم رئيس قسم الخدمة الإجتماعية بكلية الآداب كلمة قال فيها: نحن نشعر من خلال تجربتنا على مدى العشرين العام الماضية في القسم أن الفرصة متاحة ومكتملة الأركان لإستحداث برنامج الدراسات العليا في القسم خاصة وأنه يمتلك عدداً من الأساتذة  من ذوي الخبرة الذين أكتسبوا مهارات عديدة خلال فترة تأسيس القسم, وهذا يفتح المجال لتطوير العمل الأكاديمي والبحثي في القسم والكلية والجامعة التي تسير بخطى ثابتة لتحقيق العهد المتفق عليه لهذا العام بأن يكون عاماً للبحث العلمي والدراسات العليا.


وتضمنت الورشة محاضرات نظرية وأعمال تدريبية في مجال تطوير الخطط الدراسية وإستحداث برامج الدراسات العليا.