Skip Navigation Links

المعرض الوطني للاختراعات والإبداعات

الثلاثاء-09 مايو 2017 - 01:17 ص

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

 عدن/ جهاد باحداد:

 

قامت الدكتورة/ رخصانة محمد إسماعيل مدير مركز العلوم والتكنولوجيا ومنسق المعرض الوطني للاختراعات والإبداعات بجامعة عدن للنزول الميداني لعدد من الكليات والمدارس النموذجية بعدن وذلك للاطلاع على استعدادات الطلاب للمشاركة في المعرض.



وقالت في تصريح لها أن هذه الجولة جاءت في إطار الحملة العلمية والإعلامية للمعرض لإلقاء الضوء على مفهوم الاختراعات والإبداعات وحث الطلاب على ضرورة تطوير أفكارهم الإبداعية لتقديمها في المعرض المزمع تنظيمه في الجامعة في شهر نوفمبر القادم.



وأكدت منسقة المعرض أن الهدف من المعرض هو تشجيع الاختراعات والأعمال الجديدة غير المنشورة وتنمية الأفكار الإبداعية، مشددة على أهمية إتاحة الفرص أمام طلاب الكليات والمدارس وتذليل كل الصعوبات التي تقف أمامهم للمشاركة الفاعلة في هذه الحدث العلمي الكبير الذي ستشهده مدينة عدن في نوفمبر المقبل.



 وأشارت أن هذا المعرض سيشارك فيه العديد من أبناء الوطن من مختلف محافظات الجمهورية برعاية كريمة من فخامة الأخ المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وإشراف مباشر من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، والذي سيتخلله العديد من الأنشطة الاحتفائية بهذا الحدث الاستثنائي للجامعة في تأريخها الأكاديمي العريق.



وأشارت أنه تم النزول لكليات الطب الثلاث بجامعة عدن، وكلية الهندسة، وكلية التربية عدن، وكلية المجتمع، ومدرسة باكثير النموذجية للبنات بكريتر، ومدرسة البيحاني النموذجية للبنين بكريتر، ومدرسة الجودة الدولية بخورمكسر، ومدرسة المهاتما غاندي الدولية، وثانوية عدن النموذجية للبنين بدار سعد، ومدرسة سماء عدن، موضحة أن الجميع أبدى اهتمامه الكبير بالمشاركة في المعرض.


 

 

 

 







للوقوف أمام الصعوبات والتحديات التي تواجه عملها ،،، د. الجعدني يتفقد مركز القبول والتسجيل بكلية اللغات بعد نجاح أسبوع الطالب الجامعي الـ20 ،،، كلية اللغات تكشف الستار عن أسبوع الأستاذ الجامعي الأول في عهد جامعة عدن بانضباط طلابي كبير ،،، كلية العلوم تدشن امتحانات الفصل الثاني صبراً آل النقيب في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز أثناء زيارته للمملكة المغربية ،،، د. لصور يلقي محاضرة عن تأريخ جامعة عدن وسط إقبالٍ كثيفٍ للطلاب ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2017 – 2018م صبراً آل الغزالي صبراً آل يونس دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية التصحيح الآلي ،،، في حلقة نقاشية بكلية الطب عدن غداً الأحد .. ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام 2017/2018 د. لصور يزور المختبر المركزي لجامعة سيدي محمد بن عبدالله المغربية جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة علمية مع جامعة سيدي محمد بالمملكة المغربية استعداداً لافتتاحه في العام 2017/2018 ،،، كلية العلوم الإدارية تناقش التحضيرات النهائية لقسم التسويق للوقوف أمام هموم ومشاكل طلاب جامعة عدن المبتعثين ،،، د. لصور يلتقي سفير اليمن في مصر استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية اللغات تعقد اجتماعاً بطاقمها الأكاديمي والإداري كلية اللغات بجامعة عدن تستأنف برنامج الكفاءة صبراً آل الصالحي كلية الزراعة تستغيث برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي ،،، المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يعقد دورته الثالثة في تصريحٍ له .. مسجل عام جامعة عدن يؤكد جاهزية إدارة القبول والتسجيل لاستقبال الطلاب استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، رئيس جامعة عدن يزور وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها بعددٍ من المسؤولين ،،، د. لصور يزور وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا بحضور رئيس جامعة عدن ،،، إدارة القبول والتسجيل تستعرض أساليب عرض الامتحانات وآلية التصحيح الآلي الـ 16 من يوليو الجاري بدء عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبارك قرارات الرئيس "هادي" ويصفها بالشجاعة في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية صبراً آل مدهش بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الجارية ،،، جامعة عدن تدشن مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم تهنئة عيد الفطر المبارك – كلية اللغات بحضور دولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك كلمة رئيس جامعة عدن أ.د/ الخضر ناصر لصور، في الذكرى الثانية لتحرير عدن . لخلق شراكة قوية ،،، د. لصور يترأس اجتماعاً باللجنة التنسيقية مع ائتلاف منظمات المجتمع المدني في المرحلة الأولى ،،، جامعة عدن تصدر قرارات تعيين (66) منتدباً و(177) متعاقد للاطلاع عن استعداداتها للعام الجامعي القادم ،،، رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاُ بلجنة التسجيل والقبول